تكتم الحوثيين على تفشي كورونا تمهيد للموت والمعاناة مع حلول العيد

ما أن وصل فيروس كورونا إلى اليمن، حتى بدأ بالانتشار سريعاً في الشمال، ولم تعترف سلطات الحوثيين بهذا الواقع واكتفت بالإعلان عن بضع حالات فقط، بينما يتم إسكات من يجرؤ على معارضة سياستهم والحديث عن انتشار الفيروس، ويعني ذلك أن عدداً أكبر من اليمنيين سيعانون بلا داع وسيموتون في الأشهر المقبلة. هناك شعور متصاعد في الآونة الأخيرة، تحديداً خلال آخر أسبوع من شهر رمضان، بأن فيروس كورونا يتفشى بشكل خارج السيطرة في العاصمة صنعاء. وبحسب الروايات التي يتناقلها المواطنون في الشارع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، يبدو أن كلا منهم تقريبًا يعرف شخصًا مصابًا بالفيروس أو مات بسببه -معظمهم يشخَّصون الإصابة بالفيروس بناءً على الأعراض المعروفة نظرًا لندرة الاختبارات وتكتم الحوثيين على نتائجها. تقول الأمم المتحدة إن “التفشي الفعلي يحدث” الآن في مختلف أنحاء اليمن؛ وكمؤشر على ذلك أعلنت سحب نصف موظفيها الأجانب من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

اقراء المزيد

صباح الخير يا يمن الثاني والعشرين من مايو العظيم

صباح الخير يا أكثر من خمسة آلاف سنة حضارة. صباح الخير يااصحاب الركن في الأرض والنجم في السماء (الركن اليماني وسهيل اليماني). صباح الخير يا أصحاب العرش والسد والصهاريج.. صباح الخير يا من قدم اجدادكم (الانصار) نحورهم بين يدي رسول الله في معركة بدر. معركة (الفرقان) يوم التقى الجمعان، وشاركت ملائكة السماء أجدادكم في تلك المعركة بأمرِ من رب الارض والسماء. وكان ذلك في السابع عشر من شهر رمضان من العام الثاني للهجرة. وفي معركة حددت مصير الاسلام و مصير العالم بعد ذلك.

اقراء المزيد

النصر المفقود

في الذكرى الخامسة لتحرير "عدن" من قبضة الحوثيين فتشت في كتبي ودفاتري لبصيص أمل لكي اُشير إليه في هذه الذكرى فلم أجد. سرت على الطريق الرابط بين المنصورة والبريقة هذا المساء وطوال الطريق كان هاتفي يرن معلنا وصول مقالات كثيرة لمسئولين وقيادات وشخصيات بارزة وتغريدات تمجد هذا الحدث العظيم. استجمعت كل قواي لكي اكتب لكنني عجزت ان اكتب حرفا واحدا بهذه المناسبة.

اقراء المزيد

كلام زين عن الانتقالي

ليس لدي أخبار عاجلة.. ولكن يكفي أن تعرفوا أن الحرب هي أسوء قرار يمكن إتخاذه.. فما بالكم ونحن في مدن موبوءه أساسا. ومع ذلك لابد من قول كلمة في هكذا موقف. الإنتقالي تنظيم متمرد وهو أداة فقط لتنفيذ أطماع ومصالح أطراف لا علاقة لها بالجنوب وشعبه. أعرف تماما.. أن العاطفة ستدفعكم للتشنج وانكم تتمنون العيش في الوهم على أن تواجهوا الحقائق.

اقراء المزيد

معلش ياعدن

في كل بيت وجع وألم وحسرة إذا لم يكن عضوياً فأوجاع نفسية قاتلة. تلوث البلد وكثرة الأمراض وهذا ما أردتم. اختلفتم فقط بالقسمة كما يفعل الجبابرة الأعداء، أضعتم الأمن فلا من(أمينة) ولا أمن (بيان). (تحالفوا) عليك ياعدن آه يا وطن استغلوك أبشع استغلال.. استنزفوك من أجل إشباع غرائزهم وملاذتهم المشوهة ومصالحهم القذرة.

اقراء المزيد