لا ولاية ولا خلافة ..

لماذا هذا الإصرار الفج والمتزمت بكون الاسلام ليس إلَّا ولاية شيعية أو خلافة سنية ؟ أربعة عشر قرنًا ونصف ومجتمعاتنا غارقة في خضم صراع عبثي عنيف وبلا منتهى بسبب الحُكم وأحقيته وسُبل الهيمنة عليه واستخلاصه لشخص من بني هاشم أو من قريش.. اصدقكم انني وكلما اوغلت في قراءة تاريخنا الاسلامي فلا أعثر على مبرر اخلاقي أو ديني أو انساني يمكنه تفسير وتبرير حالة الصراع التاريخي الطويل بين الطوائف والجماعات الإسلامية حول الحُكم .

اقراء المزيد

مواقع التواصل سلاح للحرب بين الدول

لمعرفة مدى خطورة الدور الذي تقوم به مواقع التواصل الاجتماعي وكيف يتم استعمالها حاليا من قبل اجهزة المخابرات كاحد اهم الاسلحة المستخدمة في الحرب بين الدول، اجد انه من المهم الاطلاع على هذا الخبر الذي نشره ‏مرصد ستانفورد الامريكي المتخصص في ابحاث الانترنت والذي ذكر فيه أن ايران خلال العام الماضي استولت وسجلت على تويتر الاف الحسابات باسماء أمريكية ومن ثم استخدمتها في نشر محتوى لتضخيم النقاشات بشأن عدم العدالة العرقية في الولايات المتحدة كما قامت بنشر التاييد والدعم للمتظاهرين، وصورت الشرطة الأمريكية على أنها فاشية.

اقراء المزيد

الرئيس الذي أعاد طائرته وأوسمته بعد عزله وهو في الخارج

مرت قبل أيام ذكرى حركة 26 سبتمبر 1962 العسكرية التي أطاحت بحكم الإمامة في اليمن وأقامت النظام الجمهوري. وأصبح المشير عبدالله السلال أول رئيس للجمهورية، لكنه أطيح به، هو الآخر، بعد خمس سنوات من حكمه. الزميل أنور العنسي يستعرض في هذا المقال جوانب من شخصيته:

اقراء المزيد

رجل المهمّات الصعبة

عبر تاريخي الطويل، ارتبطتُ بعلاقات شخصيّة ورسميّة ووديّة، بعدد من قادة دولة الكويت ورجالاتها، وفي مقدّمتهم الأمير صباح السالم الصباح، والأمير جابر الأحمد الصباح، والأمير سعد العبد الله الصباح، والشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير الكويت، الذي تلقّينا اليوم ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاته، بعد مسيرة طويلة حافلة، كان خلالها بحق مهندس السياسة الكويتيّة الداخليّة والخارجيّة، على كافّة الساحات الخليجيّة والعربيّة والدوليّةْ.

اقراء المزيد

ماذا حدث في يوم 25 من سبتمبر العظيم 1962م

أربعة وعشرين ساعة تفصلنا عن ساعة الصفر لإنطلاق ثورة العزة والكرامة ثورة الشعب اليمني ثورة (26سبتمبر ) الخالدة. وسوف نستعرض هنا خطة التحرك التي وضعها قادة تنظيم الضباط لهذه الليلة الرهيبة من حياة شعبنا اليمني . وضعوا الخطة حسب الامكانيات المتوفرة لديهم .وبحسب مذكرات العميد صالح الاشول أحد قادة الضباط الأحرار. فقد كانت الخطة كا التالي .

اقراء المزيد