إرهاب الحوثي و نوايا المتربصين!

للعام السادس على التوالي و الإرهاب الحوثي يواصل جرائمه الإرهابة - أمام أنظار العالم - و بلا هوادة ! و ها هو - اليوم - يأتي الإعلان عن تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية . نحن اليمنيون على دراية و إدراك تامين بأن جماعة الحوثي مليشيا إرهابية تمام الإدراك، و هذا الإعلان عن تصنيفها منظمة إرهابية يأتي تعزيزا و تأكيدا لما هو مستقر و راسخ في أذهان اليمنيين.

اقراء المزيد

التصالح قوة

ربما يكابر المرء في أن يعيش وحيدا منعزلا، و أن يبرر لنفسه خيرية هذه العزلة و هذا الانطواء . غير أنه لنيكون له من مظاهر الحياة إلا أنه يأكل و يشرب ، و أشياء مما لها صلة بهذه الظاهرة و النوم ! لكن من الصعب أن يقال أن هذا الشخص يعيش حياته ! فكيف لو أن هذا النمط من العزلة و الانكفاء و الانطواء يعيشه شعب و وطن، فانعزل عن محيطه و عن العالم؟

اقراء المزيد

بين يدي إحاطة جريفيث

ليس لدى المبعوث الأممي إلى اليمن المستر جريفيث ما يقدمه إلى مجلس الأمن في إحاطته الشهرية، فلا هو حقق شيئا يذكر تجاه اتفاق استكهولم، و لا أدنى تقدم في ملف الأسرى و المختطفين، و لا خطوة واحدة يمكن أن يطمئن بها أمهات المختطفين . أما تعز و حصارها من قبل الحوثيين فهي ليست في دائرة اهتماماته منذ بدأ في عمله، و مزاولة مهمته الأممية . و أهم من كل ذلك طرح قرارات مجلس الأمن - التي هي أساس - مهمته جانبا، و راح يعمل في اامكان الخطأ، و مع ذلك لا ينسى في كل إحاطة يقدمها أنه قد حقق خطوات ملموسة.

اقراء المزيد

المبعوث الأممي الحريص

دعونا نحسن الظن ؛ بأن المبعوث الأممي إلى اليمن حريص على التوصل إلى حل لجريمة التمرد العسكري الحوثي في اليمن، و أنه متشبث في البقاء لأداء مهمته ليس بسبب العائد المالي الذي يتقاضاه من وراء مهمته ، و إنما للتوصل لحل جريمة الانقلاب. نعم ، ها قد أحسنا الظن، و وضعناه في موقع القسيس و القديس ! لكن هل سلك سعادته المسلك الذي يستجلب حسن الظن، ويعزز ثقة اليمنيين به ؟ الجواب : كلا، و ألف كلا.

اقراء المزيد

صحفيون و كهنوت

صنعاء ويحك ما للظلم قد رسخت آثامه فيك و استشرت خطاياه وسّعتِ صدركِ للطغيان يصنع ما يهوَى و عينيك تحميه و ترعاه هكذا وصف أبو الأحرار الشهيد الزبيري يوما - بقصيدة طويلة له - الكهنوت في تعامله مع الأحرار الذين كانوا ينتقدون حكم الطاغية، و تسلط الكهنوتية الإمامية. و إن ما يستلفت أي قارئ لهاتين البيتين ؛ و لم يكن قد اطلع عليهما من قبل و لا عرف أنهما للشهيد الزبيري ؛ لانصرف تفسيره إلى أن البيتين تصفا سلطة الكهنوت اليوم في صنعاء. فقد أصدرت مليشيا الكهنوت الإمامية - اليوم السبت - أمرا بالقتل خارج القانون على أربعة صحفيين، فيما أمرت بالسجن على عدد آخر منهم، و زعمت أنها ستحتسب مدة الخمس السنوات التي وضعتهم خلالها بالسجن منذ اختطافهم من العقوبة، على أن يظلوا تحت المراقبة الكهنوتية مدة ثلاث سنوات.

اقراء المزيد
  • 1