أمير الكويت.. رمزية الصورة والمعنى

أمير الكويت.. رمزية الصورة والمعنى

 

 

 

من منصة العظمة والمسؤولية  اطل امير دولة الكويت الشيخ / صباح الأحمد الصباح  ليخاطب شعبه العظيم عن واجبات الدولة والمجتمع الاحترازية  الواجبة  للوقوف بقوة وحزم ضد اكرونا الجائحة التي هزت أرجاء كوكب الأرض.

 وتلك مسؤولية تاريخية ووطنية تقدر لشيخ العظماء امير دولة الكويت  , هناء مسألة خبرية صرفة ولست بصدد الحديث عنها أو الخوض في تفاصيلها ما يعنيني في هذه العجالة هي رمزية الصورة وتفاصيل المعاني الكاملة لهذا الظهور البهي لحاكم عربي تشرق من واسطة عقد مكتبه المشع سنا  وخلف علم كويت العظمة والمجد  موسوعة شمس العلوم لفيلسوف الجزيرة وجهبذ اليمن فريد زمانه ووحيد عصره / نشوان بن سعيد الحميري.

رمزية عالية ومعاني رائعة تحدثت عنها الصورة المعبرة عن الروح العروبية  العظيمة التي يحملها هذا الأمير

الباذخ البهاء والذي يتكئ على العلم والمعرفة والتاريخ والعزة القومية والروابط الاقليمية هو يطل على العالم من هذا الوسط المعرفي الذي يصنع فيه القرار  ويتخذ منه الفعل الوطني.

 قدمت الصورة الأكثر رمزية ثقافية وتاريخية وحضارية ومعرفية من كل قصور الحكم ومكاتب صناعة القرار في أرجاء عالمنا العربي الكبير رابطة حاضرنا المعاش بكل تفاصيله بماضينا العريق بكل مجده وسودده  وبينهم روح الكويت بلواءه الخفاق في قلب كل عربي حر.

تشعر كيمني بعزة تناطح السماء وانت تحضر تاريخا عريقا و إشراقا علميا ومعرفيا وحبا صادقا في  قلب ووجدان الكويت شعبا واميرا وحكومة  انها روح الاخوة دون تكلف ورابطة المصير المشترك دون تصنع تلقائية لا يتقنها الا العظماء الكبار.

الكويت حادية الفعل الثقافي العربي للتاريخ المعاصر كانت السباقة  في كل ميادين إحياء الثقافة والمعرفة  العربية والإسلامية  ان لم نقل هي الأولى دون منازع.

الكويت تصنع الثقافة والحب والاخلاق بتلقائية قلما تجدها في هذا العالم المادي الذي طغت عليه  حسابات  السياسة وحضوض الاستبداد ورغبات الاستحواذ على كل شيء التاريخ والعلم والثقافة والمال وكل شيء حتى البغاء عند البعض.

لتبقى الكويت وحدها منارة في الإشعاع العلمي والثقافي تنير كل الدروب بأهداف سامية لا ببواعث رديئة  وأسباب ساقطة

وحدهم العظماء من  ترافقهم المكارم في كل شيء في قلوبهم وبلدانهم ومكاتبهم وافعالهم وحتى في خواطرهم  التي لا يطلع عليها إلا الله جلة قدرته ونفوسهم العالية.

شكرا امير القلوب وشيخ العرب والمجد للكويت ونسأل الله لها  الحفظ والسلامة أميرا وشعبا ولكل الإنسانية السلام والأمن والاستقرار والتنمية والصحة والسلامة.