شاهد.. هل تنبأ مسلسل

 

تداولت عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها ظهرت في إحدى حلقات مسلسل “سمبسون” الكرتوني الساخر، قبل سنوات، وتحاكي أحداث مقتل جورج فلويد.

وتظهر في الصورة لافتة مرفوعة كتب عليها: “العدالة لجورج”، بينما يجثو شرطي على عنق رجل أسود، بملامح فلويد ولباسه.

وتزعم بعض المنشورات أن الصورة تعود لحلقة من حلقات المسلسل من التسعينيات. لكن الصورة يظهر عليها توقيع شخص يدعى “يوري بومو”، وقد ظهر حقيقة أنه من قام بتصميمها.

وفي 30 أيار/ مايو الماضي، نشر “بومو” الصورة عبر حسابه على “إنستغرام”، وهي من رسومه الخاصة، قائلا: “لطالما كانت عائلة سمبسون في طفولة الجميع، لذلك أعتقد أن الرسالة ستكون واضحة وقوية بما يكفي”.

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تدخل الشرطة الأمريكية لاعتـ.ـقـ.ـال شخصين خا لفا حظر التجول بعنف.

ويبدو بالفيديو الذي حظي بانتشار واسع وتمت مشاهدته أكثر من 33 مليون مرة على موقع تويتر فقط سيارة بداخلها رجلان من أصحاب البشرة السمراء يركبان داخل سيارتهما قبل أن تقوم الشرطة بإيقافهما.

وفي البداية تقدم أحد عناصر الشرطة نحو السيارة وبدأ بضـ.ـرب الزجاج من أجل فتح الباب، وبمجرد محاولة السائق التقدم قليلاً للأمام بهدوء، هاجم شرطي أخر السيارة وقام بإفراغ الإطارات من الهواء بواسطة آداة حادة كانت بحوزته، قبل أن يتم إطـ.ـلاق الكهــرباء على الرجلين داخل السيارة وكسر الزجاج عليهما وسحبهما بطريقة مهـ.ـينة بعد أن التف حولهما العشرات من رجال الشرطة.