شاهد كيف رد المصلون في صنعاء على خطيب حوثي وصفهم بالجبناء والمنافقين.. فيديو

 

انتفض مُصَلُّون، داخل أحد مساجد مدينة صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، وقاموا بطرد خطيب حوثي، من داخل المسجد، بعد أن وصفهم بـ “الجبناء” و”المنافقين”، لعدم مشاركتهم في القتال، إلى جانب جماعته المليشاوية.

وقالت مصادر محلية، إن “جامع هائل”، أحد أكبر مساجد صنعاء، شهد أثناء خطبة جمعة أمس، احتجاجاً واسعاً من قبل المصلين، على الخطيب الحوثي، المفروض من قبل الميليشيا.

وذكرت مصادر إعلامية، أن جميع المصلِّين انتفضوا في وجه الخطيب الحوثي، بعد نعته لهم بـ “الجبناء” و”المنافقين”، لعزوفهم عن المشاركة في القتال، إلى جانب جماعته المليشاوية.

ونشر مركز “العاصمة أونلاين”، مقطع فيديو لاحتجاج المصلِّين داخل المسجد، والذين قاموا بإنزال الخطيب من منبر المسجد، ولم يسمحوا له بإكمال الخطبة، وفعلوا ذلك وهم يرددون: “ثورة.. ثورة”، و”خَرَّبْتُوا البلاد.. أكلتوا العباد.. اطردوه”.

وتستغل ميليشيا الحوثي المساجد، للتعبئة والتحشيد وجمع المقاتلين، من خلال فرض خطبائها غير المرغوب بهم عند غالبية الناس، في محاولة للزج بالمزيد من الشباب إلى محارق الموت، في جبهات حربها العبثية ضد الشعب اليمني، والترويج لنهجها السلالي العنصري، والفكر المستورد من إيران، والدخيل على المجتمع اليمني.

وكانت تقارير حقوقية، أشارت إلى أن الانتهاكات الحوثية المتعلقة بحرية الاعتقاد، تعد من أخطر الجرائم والانتهاكات التي تمارسها ميليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، مؤكدة أن الحوثيين يفرضون مذهبهم وفكرهم بالقوة، لأن عقيدتهم تلزمهم بذلك، وأن كل يخالف لهم مذهبهم كافر، ويجب تغيير معتقده، وكل من يرفض توجههم السياسي خائن، ويجب معاقبته.