انطلاق أطول رحلة بحرية في العالم، تمر بـ6 قارات و51 دولة
المصـدر : المدار برس - متابعات

 


أطلقت شركة Viking Cruises رحلة Ultimate World Cruise، وهي رحلة فاخرة لمدة 245 يوماً، وتستهدف تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس لأطول رحلة بحرية متواصلة للركاب.

وأبحرت السفينة Viking Sun، التي يسافر على متنها 930 نزيلاً، من رصيف غرينتش في لندن يوم 31 أغسطس/آب 2019. وسوف تمر السفينة أثناء إبحارها حول العالم، بستّ قارات، و51 دولة، و111 ميناءً خلال طريقها.

وتشمل الرحلة التي تستمر ثمانية أشهر والتي ستنتهي في لندن، محطات في الدول الإسكندنافية، ومنطقة البحر الكاريبي، ووجهات في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية، بحسب ما ذكرته شبكة CNN الأمريكية، الإثنين 2 سبتمبر/ أيلول 2019.

وستواصل السفينة بعد ذلك طريقها إلى جزر جنوب المحيط الهادئ، ثم أستراليا وآسيا، قبل أن تعود إلى البحر المتوسط وأوروبا. وعلى طول الطريق، سوف يقضي الركاب ليالي في 23 مدينة.

كم تبلغ تكلفة هذه الرحلة الطويلة؟
تبدأ الأسعار من 92990 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد، بما في ذلك تذاكر السفر على درجة رجال الأعمال والوجبات ورحلة مجانية في كل مرفأ.

وصُنعت Viking Sun في عام 2017، ويبلغ طولها 745 قدماً (227 متراً)، وبها 10 أماكن لتناول الطعام، بما في ذلك العديد من خيارات الخصوصية والأماكن المفتوحة في الهواء الطلق، وتحتوي جميع المقصورات البالغ عددها 465 على شرفات.

وتشمل وسائل الترفيه الإضافية لإبقاء المسافرين مشغولين خلال رحلتهم التي تستغرق 245 يوماً، نادياً صحياً (Spa) مستوحى من الشمال الإسكندنافي، وحوض سباحة، وردهة استشكاف بانورامية Explorers’ Lounge، ومكتبات منظمة بعناية ومسرحاً يضم عروضاً رفيعة المستوى.

سفن خالية من الأطفال والكازينوهات
وقال تورستين هاغن، مدير Viking Sun، في بيان: «لأكثر من 20 عاماً، نحن ملتزمون بإطلاع المسافرين على تجارب غامرة ثقافياً تتيح لهم استكشاف العالم برفاهية».

وأضاف أن «الرحلة Ultimate World Cruise الخاصة بنا هي الرحلة ذات خط السير الأضخم المتاحة في هذا القطاع، أي ما يقرب من ضعف طول مسارات الرحلات البحرية العالمية السابقة لدينا، ويسرني أن أقدم تجربة فريدة من نوعها لنزلائنا».

ويهدف مدراء Viking إلى تثبيت موقع العلامة التجارية النرويجية على أنها «رحلة الشخص المفكر»، مما يوفر بديلاً عن الرحلات البحرية السائدة.

فعلى سبيل المثال، يمكن للضيوف حضور محاضرات ذات مستوى عالمي يلقيها الخبراء، ويشمل ذلك «الجميع، من المؤلفين وعلماء الآثار إلى الدبلوماسيين السابقين ومراسلي الأخبار». ويوجد أيضاً مؤرخون مقيمون وعروض TED Talk.

وما لن تجده على متن سفينة Viking هو الكازينوهات أو الأطفال (إذ تقتصر هذه الرحلات البحرية على الركاب من عمر 18 عاماً أو أكبر).

جوائز عدة
ويبدو أن هذا المستوى ليس غائباً عن أذهان المسافرين أيضاً. فقد حصلت Viking Ocean Cruises على 10 جوائز من المركز الأول في جوائز Cruise Critic Cruisers’ Choice Awards السنوية التاسعة في مايو/أيار.

وحازت العلامة العريقة للرحلات النهرية على أعلى درجات الشرف؛ إذ لُقبت سفينة Viking Vidar بالأفضل في الرحلات النهرية.

لكن إبحارها لم يكن سهلاً تماما هذا العام؛ ففي شهر مايو/أيّار الماضي، تصدرت الشركة عناوين الصحف عندما تُركت باخرتها السياحية Viking Sky في بحر النرويج العاصف بسبب مشكلة في المحرك، واضطرت فرق الإنقاذ إلى نقل 479 شخصاً من السفينة التي كان على متنها 1300 راكب بالإضافة إلى طاقمها.