كمية المخدرات المضبوطة بميناء عدن تتناقص وقيادي في الانتقالي يتهم التحالف بالتلاعب ويتساءل لماذا لم تضبطوها في ميناء الملك عبدالله؟

 

قال التحالف العربي بقيادة السعودية، يوم الثلاثاء، إنه ضبط شحنة هيروين وكوكائين في ميناء عدن، جنوبي اليمن، كانت قادمة من البرازيل في طريقها الى ميليشيا الحوثي.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف قوله إنه تم من خلال تنسيق أمني دقيق احباط تهريب شحنة مخدرات قادمة من البرازيل إلى ميناء عدن.

وأشارت الى أن الشحنة تم إخفاؤها داخل إحدى الحاويات والتي تحمل كمية من السكر، وتشمل كمية من المخدرات تقدر بنصف طن من (الكوكايين والهروين).

وأكدت أن كمية المخدرات كانت في طريقها للمليشيا الحوثية وبإشراف من حزب الله الإرهابي.

في حين كانت وسائل إعلامية ومصادر في ميناء عدن قد أكدت أنه تم ضبط "3" طن من الحشيش المخدر شحنت داخل حاويات محملة بالسكر، لتعود بعد ذلك نفس الوسائل لتنقل عن مصادر وصفتها بالقضائية، قولها: إن الأجهزة الأمنية ضبطت،250 كيلو من مادة الكوكايين المخدرة، أمس الاثنين، في إحدى الحاويات المحملة بالسكر في ميناء عدن.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام، الثلاثاء، إن “النيابة تلقت بلاغاً من إدارة مكافحة المخدرات في عدن عن وجود كمية من المخدرات، يجري العمل على إدخالها إلى البلاد، في شحنة سكر، مكونة من خمسة عشر حاوية، قادمة إلى مينا عدن، من دولة البرازيل، عبر أحد موانئ الدول المجاورة، على متن إحدى السفن”.

وأوضح المصدر، أنه “وبناءً على توجيهات النائب العام، انتقل رئيس ووكيل النيابة، إلى ميناء عدن، لمباشرة التحقيق والإشراف على التفتيش، الذي استمر ثلاثة أيام متواصلة، لمحتويات الحاويات المبلغ عنها، بحضور خبراء المخدرات، وعدد من الجهات الضبطية، ومندوب من التحالف العربي”.

وأضاف المصدر، أن “عملية التفتيش كشفت عن وجود كمية 250 كيلو من المواد المخدرة، كانت مخبأة في إحدى الحاويات بين محتوياتها من السكر، التي تفيد نتائج الفحص الأولى، أنها من مادة الكوكايين المخدر”، مشيراَ إلى أن “النيابة قررت تحريز هذه الكمية على ذمة القضية”.

وأفاد المصدر، أن “النيابة العامة وجهت باستكمال التحقيق مع المتهم الموقوف على ذمة القضية، وأمرت بعدم مغادرة طاقم السفينة، التي ضبطت على متنها، واستدعاء مسؤول شركة الخط الملاحي الناقل، لسماع أقوالهم”.

وقال المصدر، إن النيابة “ستستكمل كافة إجراءات التحقيق، وإحالة ملف القضية إلى المحكمة المختصة”.

من جانبه هاجم القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، المحامي يحيى غالب الشعيبي، قوات التحالف وقال في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر: هل ميزان التحالف يختلف عن ميزان ميناء عدن والنيابة العامة الذي اعلن ضبط3طن مخدرات والتحالف قال نصف طن؟

ماعلينا من الميزان السؤال الأهم للتحالف لماذا لم تضبطوا شحنة المخدرات بمينا الملك عبدالله بالسعودية عند رسو الباخرة قبل وصولها عدن؟

ولماذا تتجاهلوا دور امن عدن بضبط الشحنة؟