مليشيا الحوثي تعاود اختطاف رئيس جامعة العلوم لهذا السبب

 

عاودت مليشيا الحوثيين، مساء الأربعاء، اختطاف الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، من منزله بصنعاء، بعد مرور أسبوع على الإفراج عنه.

وقال مصدر في جامعة العلوم والتكنولوجيا إن مسلحين حوثيين داهموا منزل الدكتور حميد عقلان رئيس كبري الجامعات الأهلية في اليمن واقتادوه إلى جهة غير معلومة. كما اختطفوا محمد مشني مدير مكتب رئيس الجامعة.

ويأتي هذا الاختطاف للمرة الثانية بعد أن اختطفته المليشيا في 25 يناير الماضي وأفرجت عنه في الثاني من فبراير.

وقال مصدر مطلع إن الاختطاف يأتي في محاولة من المليشيا للضغط من أجل تسليمها النظام المالي ونظام البيانات الإلكتروني الذي لا يزال مغلقاً من قبل مالكي الجامعة ويتم التحكم به من خارج اليمن.

ورغم اقتحام عناصر المليشيا خلال الفترة الماضية كل مرافق الجامعة واستيلائهم عليها وتعيين عناصرهم في مواقع إدارية مختلفة إلا أنهم لا يزالون عاجزين عن فتح النظام الآلي الذي يتحكم بوثائق وبيانات الطلبة وتسديد الرسوم.

"الحارس القضائي" صالح الشاعر المكلف من قبل زعيم المليشيا الحوثيين بالسطو على المؤسسات الخاصة في صنعاء عين الدكتور عادل المتوكل رئيساً للجامعة إلا أنه عاد وعين أحد مسلحي الجماعة ويدعى عبد الفتاح الحداد "كمندوب شخصي عنه" وهو من يدير عملية السطو والتصفية ويمارس صلاحيات كبيرة بدون صفه سوى أنه مندوب "الحارس القضائي".