مستشار رئاسي يكشف لـ

 

نفى مستشار رئاسي بأن يتم تغيير رئيس مجلس الوزراء أو إجراء أي تغيير حكومي في الوقت الحالي، نافياً في الوقت ذاته أن يكون استدعاء رئيس الوزراء معين عبدالملك، إلى الرياض لهذا السبب.

وأوضح المستشار الرئاسي لـ "المدار برس" أنه رغم عدم رضى الرئيس عن أداء معين عبدالملك في الأونة الأخيرة إلاّ أنه لن يتم تغييره في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن تعثر اتفاق الرياض جراء عرقلة المجلس الانتقالي الجنوبي، وتماهي رئيس الوزراء تجاه هذا الأمر دون إبداء أي موقف هو السبب الرئيس في استدعاء رئيس الحكومة إلى الرياض من قبل الرئيس..

وكان رئيس الوزراء قد وصل أمس الأربعاء غلى العاصمة السعودية الرياض، قادماً من العاصمة الموقتة لليمن عدن.

ونوه المستشار الرئاسي بأن الحكومة الشرعية حريصة على تنفيذ اتفاق الرياض وفق التراتبية الزمنية، بحيث يتم إعادة انتشار وتموضع القوات العسكرية وفق ما هو محدد في الاتفاق وسحب الأسلحة الثقيلة وعودة الحماية الرئاسية إلى عدن، ثم يتم بعد ذلك تعيين محافظ ومدير أمن لعدن، يلي ذلك إجراء تغيير حكومي وفق ما هو محدد في اتفاق الرياض.

وذكر المستشار الرئاسي أن المجلس الانتقالي يتهرب من تنفيذ الاتفاق ويختلق الأعذار كي لا يسلم السلاح الثقيل الذي لديه وهو ما يثير قلق الحكومة والسعودية والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، منوهاً بأن الانتقالي الجنوبي يريد تنفيذ اتفاق الرياض بانتقائية ووفق أمزجة قيادات متطرفة في المجلس..