مصادر: التحالف ينقل الأموال المطبوعة من ميناء المكلا إلى الريان ويتحفظ عليها

 

أكدت مصادر محلية في محافظة حضرموت لـ "المدار برس" أن قوات التحالف بالمحافظة، قامت بنقل حاويات النقود المطبوعة التي كانت وصلت إلى ميناء المكلا أمس الأول، إلى مقر قوات التحالف في مطار الريان بمحافظة حضرموت شرقي اليمن وقامت بالتحفظ عليها، بعد يوم من حالة التوتر التي شهدها الميناء على خلفية وصول عدد من الحاويات من الأموال المطبوعة التي يتم طبعتها في روسيا..

ولم تعرف بعد الأسباب التي دعت قوات التحالف إلى نقل الأموال المطبوعة إلى مقر التحالف بدلاَ عن نقلها إلى مقر المركزي بمحافظة حضرموت..

وكانت مصادر حكومية وأخرى محلية بمدينة المكلا قالت أمس: إن عدداً من الحاويات وصلت على متن سفينة تجارية أمس إلى ميناء المكلا تحمل نقدا تمت طباعته في روسيا.

وذكرت المصادر أن عمليات تفريغ جزئية تمت للحمولة إلى رصيف الميناء قبل ان يتم وقفها عقب صدور توجيهات من قيادة التحالف بالمكلا.

واشارت المصادر إلى أن حالة من التوتر سادت المكلا عقب تضارب التوجيهات بخصوص عملية انزال هذه الأموال. إلاّ أنه هناك جهود تبذل من قبل شخصيات رفيعة في الدولة لاحتواء القضية وإكمال عملية تفريغ الشحنة ونقلها إلى البنك المركزي.. 

ومساء الأحد حلقت مروحيات الآباتشي تابعة للتحالف فوق سماء ميناء المكلا. بعد أن شهد الميناء حالة من التوتر إثر صدور توجيهات من التحالف بوقف تفريغ شحنة الأموال..

وجاء هذا التوتر بعد حملة إعلامية نفذها نشطاوا الانتقالي دعو فيها إلى مصادرة الأموال التي وصلت إلى ميناء المكلا..